وزير القوى العاملة محمد سعفان

أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان ، أن الإشراف على انتخابات تشكيلات  التنظيمات النقابية العمالية أمانة من الضروري الحفاظ عليها، وإعطاء كل ذي حق حقه ، مشددا أن وزارة القوي العاملة جهة حيادية ، وتقف موقفا واحدا من الجميع .

جاء ذلك خلال تفقد الوزير بعض مقار النقابات العمالية التي تجري فيها انتخابات المرحلة الثانية علي مستوي 13 نقابة عامة تحت أشراف قضائي، لدورة  تستمر 4 سنوات 2018/2020، والتي شملت في بدايتها مقر لجان الانتخابية للنقابيات العامة للنيابات والمحاكم، الاتصالات ، والسياحة ، للكيماويات .  

وأصدر الوزير توجيهات فورية ممثلي الوزارة في اللجان الانتخابية بضرورة  الحيادية التامة، ومراعاة الضمير، فضلا عن المتابعة العاجلة معه حال تعرضهم لأى مشكلات أو مواقف تستدعى تدخله الفوري.

وقال "سعفان" في تصريحات صحفية - في أثناء تفقده لجان الانتخابية : إن المشهد الانتخابي في جميع المستويات يدل على وعي العمال المصريين، والتنظيم النقابي المصري والذي ظهر خلال العملية الانتخابية موقفا مشرفا ، مشيرا إلى أن هذا الوعي سينعكس على أداء التنظيم النقابي ويصب في مصلحة الشركات والإنتاج ويرسم الصورة الحقيقية لمصر.

واستكمل الوزير قائلا: إن الوزارة ستعمل على تدريب القيادات النقابية الفائزة في الانتخابات العمالية المصرية في نهاية المرحلة الثالثة التي سوف تفرزها الانتخابات ، حتى يكون لديهم رؤية حقيقية عن ما تمر به مصر في السنوات الحالية والمستقبلية، فضلا عن الاتفاقيات الدولية التى وقعت عليها مصر، مما يعطي دفعة قوية للتنظيم النقابي للعمل علي زيادة الإنتاج .

وحرص الوزير في أثناء تفقده سير العملية الانتخابية على الوقوف على أى مشكلات تعترض الناخبين أو المرشحين وتذليلها على الفور .