محمد زكي وزير الدفاع المصري

بحث الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مع سيديكى كابا وزيرالقوات المسلحة بجمهورية السنغال والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا ، سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين بالإضافة إلى تطورات الأوضاع التي تشهدها القارة الإفريقية والجهود التي تبذلها مصر لدعم الأمن والاستقرار داخل القارة.

وأكد القائد العام ، خلال اللقاء الذي حضره الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق بيراما جوب رئيس الأركان العامة للجيوش السنغالية ، اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع السنغال وحرص القوات المسلحة المصرية على زيادة أواصر التعاون والشراكة في العديد من المجالات على نحو يلبي المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.وبدوره .. أكد وزير القوات المسلحة بجمهورية السنغال حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون مع مصر كونها دولة محورية بالمنطقة .

مشيدا بدور مصر البارز خلال رئاستها السابقة للإتحاد الإفريقي في مكافحة الإرهاب ودعم جهود الأمن والاستقرار بالقاره الإفريقية.وكانت قد أجريت مراسم استقبال رسمية للوزير السنغالي بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين ، أعقبها اللقاء الموسع الذي حضره أيضا عدد من قادة القوات المسلحة.

قد يهمك أيضا :

 وزير الخارجية يغادر إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

الخارجية تؤكد علي الراغبين في السفر للسودان الإلتزام بمدة صلاحية التاشيرة