وزير الخارجية المصري سامح شكري

 أثنى وزير الخارجية المصري سامح شكري، على دور ممثلي منظمات المجتمع المدني فيما يتعلق بعمل المناخ الدولي بمختلف جوانبه.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير شكري، اليوم،  جلسة إحاطة خاصة للجلسة العامة لمؤتمر المناخ "كوب 27" ، تم خلالها استعراض سير العملية التفاوضية حول مختلف البنود المطروحة على أجندة المؤتمر منذ بداية المفاوضات وحتى اليوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية أحمد أبوزيد ، في بيان صحفي ، إن الوزير شكري أعرب خلال الجلسة عن التقدير لكافة الوفود لما تبذله من مساع للوصول إلى التوافق المنشود حول مختلف بنود أجندة المؤتمر.

 كما أثنى شكرى على دور ممثلي منظمات المجتمع المدني في تشجيع وفود كافة أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ على رفع سقف طموحاتها فيما يتعلق بعمل المناخ الدولي بمختلف جوانبه.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري استعرض رؤية الرئاسة المصرية للمؤتمر لمسارات مفاوضات المناخ خلال الأيام المقبلة، وذلك في ضوء مشاوراتها مع مختلف الأطراف والمجموعات، موضحاً أهمية تعزيز المفاوضات الفنية من خلال توافقات سياسية، ومواصلة الرئاسة المصرية للمؤتمر عقد مشاورات مع كافة الأطراف، فضلاً عن اعتزامها عقد مشاورات وزارية إضافية بهدف الدفع بمسار المفاوضات قدماً.

وأكد المتحدث حرص الوزير شكري على متابعة سير العملية التفاوضية خلال الأيام المقبلة، وأن باب الرئاسة المصرية للمؤتمر مفتوح أمام كافة الوفود بهدف تحقيق الهدف المشترك للجميع المتمثل في خروج مؤتمر شرم الشيخ بنتائج شاملة ومتوازنة تعزز من عمل المناخ الدولي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إنطلاق قمة "كوب 27" في مصر وسط آمال كبيرة ومطالب للدول الغنية بتعويض الأكثر فقرًا

سامح شكري يؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وتحقيق التوافق