وزير الصحة الدكتورعادل العدوي

 افتتح الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الخميس، وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفي الهيئة بمدينة الإسماعيلية.
وقال وزير الصحة - في تصريح له على هامش الافتتاح - إن دور وزارة الصحة وقائي بالمقام الأول لحماية المواطنين من الإصابة بالأمراض وبخاصة المزمنة منها، وتعمل الوزارة أيضا علي توفير العقاقير الطبية لعلاج الفيروسات المختلفة وعلى رأسها الفيروسات الكبدية لجعل مصر خالية من الأمراض الفيروسية والكبدية.
وأضاف أن العلاج حق لكل مواطن تكفله له الدولة وتسعى وزارة الصحة جاهدة لتوفير العلاج لكل مواطن على أرض مصر عبر تطوير الوحدات الصحية والمراكز العلاجية والمستشفيات الحكومية بمختلف المحافظات.
وشدد وزير الصحة على دور الوزارة في مشروع حفر قناة السويس الجديدة عبر القوافل الطبية المستمرة للمشروع منذ بدايته في مطلع أغسطس الماضي والتي ستستمر حتي الانتهاء من المشروع الذي يستغرق عاما وفقا للجدولة الزمنية المقررة من قبل.
وقام وزير الصحة بتفقد مشروع حفر قناة السويس الجديدة بالقنطرة شرق بأرض سيناء ولقاء العاملين بالمشروع والأطقم الطبية والوحدات الصحية العلاجية المتنقلة المتمركزة بموقع المشروع الممتد بطول 73 كم وتعمل علي علاج العاملين بالمشروع والذين يبلغ عددهم حتي الآن قرابة 22 ألف عامل.
بدوره، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الوحدة الجديدة ستعمل على علاج مصابي الفيروس الكبدي الوبائي "سي" من مواطني إقليم القناة وسيناء، ضمن خطة الهيئة لإنشاء وحدتين بمدينتي السويس وبورسعيد لعلاج المواطنين من سكان إقليم القناة لتخفيف العبء عن المواطنين والمساهمة في علاج مرضى فيروس الكبد الوبائي.
وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي وصول أعمال الحفر بمشروع القناة الجديدة إلى 17 مليون متر مكعب، ووصول الكراكة الهولندية العملاقة "ايدكس" يوم الثلاثاء الماضي ووحدتها البحرية المعاونة، للمشاركة في أعمال الحفر بالمشروع العملاق، ضمن خطة الهيئة لتنفيذ المشروع البالغ تكلفته الإجمالية قرابة 8 مليارات و200 مليون جنيه والذي يهدف لتحقيق إيرادات تبلغ 13 مليارا و500 مليون دولار بحلول عام 2023.