السعودية تتبرع بأكثر من عشرة ملايين لقاح شلل الأطفال لباكستان


سلمت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان اليوم رسميا لقاحات شلل الأطفال المرسلة من حكومة المملكة العربية السعودية للحكومة الباكستانية لدعم برنامج مكافحة شلل الأطفال في باكستان.
وجرت مراسم التسليم في مناسبة خاصة عقدت لهذا الغرض بمقر البرنامج الوطني الموسع للتطعيم ضد شلل الأطفال التابع لوزارة الصحة الباكستانية في إسلام آباد ووقع على مذكرة التسليم القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي وعن الجانب الباكستاني مدير البرنامج الوطني للتطعيم الدكتور إعجاز أحمد خان.
وأوضح الخالدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه قد تم اليوم تسليم عشرة ملايين و35 ألف جرعة لقاح ضد شلل الأطفال رسميا للجانب الباكستاني، وهي هدية مقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية لحكومة باكستان وشعبها الشقيق لدعم برنامج مكافحة شلل الأطفال.
من جانبه وجه الدكتور إعجاز أحمد الشكر نيابة عن الحكومة والشعب الباكستاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود وحكومة المملكة على دعم برنامج مكافحة شلل الأطفال في باكستان، مؤكدا أن المملكة سباقة بالخير وتقف دائما بجانب باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة.
وقال إن جرعات اللقاحات المقدمة من المملكة ستساهم في تغطية النقص الذي تواجهه الحكومة الباكستانية في تأمين اللقاحات اللازمة لاستئصال شلل الأطفال من باكستان.