فيروس انفلونزا الطيور

أصدرت حكومة ولاية (اوتار براديش) الهندية اليوم تعليمات للمسؤولين المعنيين تطالبهم باتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد فيروس انفلونزا الطيور وذلك بعد اكتشاف اصابات به في احدى القرى بمقاطعة (أميتي).
وطلب سكرتير شؤون الولاية ألوك رانجان ذلك في انذار طبي للمفوضين والقضاة المحليين بعد ان أبلغت وزارة الزراعة المركزية مكتب السكرتير بوجود فيروس (اتش 5 ان 1) في قرية (ساري كا بوروة) بمنطقة (شوكل بازار) من مقاطعة (أميتي) حيث قضى نحو 350 طائرا في ظروف غامضة خلال الأسبوع الماضي.
من جهته قال رئيس إدارة الخدمات الطبية في (أميتي) اشوك كومار "لا توجد حالات اصابة بشرية حتى الآن وان إدارة المنطقة تجري اختبارات وتم اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة".
ويلاحظ الانذار الذي تم إرساله إلى المسؤولين الحكوميين المحليين والعاملين في مجال الصحة حسب الإرشادات من الحكومة المركزية لدى نيودلهي أن اتخاذ التدابير الوقائية ذات أهمية قصوى حيث يوجد لدى الولاية عدد كبير من المسطحات المائية ومحميات الطيور التي تستضيف الطيور المهاجرة.
يذكر ان السلطات الهندية اعلنت قبل ايام ان عدد الوفيات جراء انتشار فيروس انفلونزا الخنازير (اتش 1 ان1) في الهند تجاوز 1500 شخص منذ بداية العام الحالي.