جامعه الفيوم

نظمت كلية التمريض في جامعه الفيوم ،  ندوة "بعنوان إدارة المخلفات الطبية الخطرة في المستشفيات" ، الأربعاء ، في قاعة المؤتمرات في المكتبة المركزية ، بحضور الدكتور طلال احمد عبد الرحيم عميد كلية التمريض و الدكتورة فاطمة عبد الله وكيل كلية التمريض لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استضافت الندوه الدكتور صلاح الشريف مستشار التوعية البيئية في جهاز شؤون البيئة في القاهرة ، وعويس عبد الله رئيس جهاز شؤون البيئة فرع الفيوم  ، والدكتور حسام زايد مدير الإدارة البيئية في جهاز البيئة في الفيوم.

وأكد  الدكتور اشرف عبد الحفيظ أهمية مهنة التمريض بإعتبارها مهنة إنسانية في المقام الاول ، بالاضافة إلى الدور الحيوي والهام الذي تقوم به كلية التمريض في تخريج طلاب قادرين علي تقديم الخدمات الصحية والطبية على أعلى مستوى.

وذكر الدكتور طلال عبد الرحيم ان الندوه تاتي في إطار الندوات التوعوية التي تنظمها الكلية بهدف توعية الطلاب باهمية التخلص الآمن من المخلفات الطبية الخطرة حفاطاً عليهم من انتشار العدوي والحرص على عدم إنتشار الامراض والفيروسات المختلفة.

وفي كلمته التي القاها الدكتور صلاح الشريف أوضح أن من أهم مظاهر التحضر في الدول المختلفة هو حفاظ مواطنيها على نظافة البيئة وتوازنها.
 وأضاف أن جزء كبير من المشكلات البيئية التي نواجهها ترجع الى سلوكيات المواطنين الخاطئه في تعاملهم مع البيئة.

كما صرح  عويس عبد االله  بانه تمت الموافقة على إنشاء محرقة للتخلص من المخلفات الطبية في مستشفي جامعة الفيوم وجاري الاعداد للبدء في العمل بها للانتهاء من انشائها في اقرب وقت ممكن..

 وفي ختام الندوة قام الاستاذ الدكتور اشرف عبد الحفيظ، بتقديم درع الكلية للسادة الضيوف  وذلك تقديرا لمجهوداتهم في مجال الحفاظ علي البيئة والتوعية بها.
وتجدر الإشارة إلى أنه من ضمن فعليات الندوه ، قيام الطلاب في كلية التمريض بتشجير حديقة الحرم الجامعي وتزويدها بعدداً من الاشجار والنباتات المتنوعة.