أحمد عماد الدين

أكّد وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور أحمد عماد الدين، أن مسألة إجراء القسطرة التداخلية في القلب عن طريق اليد تطورت تطورا كبيرا في جراحات القلب، داعيا الأطباء إلى الإخلاص مع المرضى وتقديم خدمة متميزة في معهد القلب.

وأشار  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أهمية توفير تخصصات القلب وجراحاته في كافة المستشفيات على أرقى مستوى، مؤكدا أن جراحات القسطرة القلبية والتداخلية عن طريق اليد تطورت تطورا هائلا، وتابع : لدينا كوادر مهمة وتستطيع الابداع في هذا التخصص واستكمل: أنا مريض وأجريت عملية قسطرة وركبت 5 دعامات .

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر الدولي الثالث لأمراض القلب والشرايين في مستشفى شرم الشيخ الدولي الخميس إنه استطاع تقديم إنجازات كبيرة لشرم الشيخ خلال الفترة الماضية، متمنيا أن يكون العمل في الفترة المقبلة في صالح المجتمع والناس. وطالب الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية للقلب بضرورة إنشاء الشبكة القومية لرعاية وعلاج مرضى القلب، مؤكدًا أن أمراض القلب وراء وفيات 50 % من الحالات في مصر، ومنظمة الصحة العالمية تسعى لخفض نسب الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25 % بحلول 2025، متابعا: "ينبغي تخصيص سيارات الإسعاف لإسعاف مرضى القلب لتقليل الوفاة بين مرضى القلب".