وزارة الصحة المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 3 قوافل طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من اليوم وحتى غدا من شهر أغسطس الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

أماكن وتخصصات القوافل الطبية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر تواجد القوافل الطبية في مناطق فارس مركز كوم امبو محافظة أسوان، أبو رماد مركز حلايب محافظة البحر الأحمر، ووحدة البصرة حي العامرية محافظة الإسكندرية.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بسرعة إنهاء أعمال إضافة وحدة قسطرة قلبية (تشخيصية، علاجية)، ووحدة رنين مغناطيسي متكاملة، بمستشفى العلمين النموذجي، في محافظة مطروح، وفقًا للجداول الزمنية المحددة، وذلك حرصًا على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير للمستشفى، اليوم السبت، يرافقه الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور شريف الملواني مدير المستشفى، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على المستشفى من المواطنين والمصطافين والعمال.

وحرص الوزير خلال جولته على تفقد مختلف أقسام المستشفى، للتأكد من انتظام سير العمل وتواجد الفرق الطبية، مؤكدًا أهمية مستشفى العلمين المركزي، في تقديم كافة الخدمات بمختلف التخصصات الطبية والجراحية البسيطة والدقيقة على مدار الـ 24 ساعة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزارة الصحة المصرية تُطلق 5 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة

وزارة الصحة المصرية تنفي رصد أي حالة إصابة بجدري القرود في مصر