أخطاء تتركبها السيدات أثناء الطهي

هناك أخطاء تقع بها بعض السيدات أثناء الطهي قد تتسبب في إصابة أفراد الأسرة بمرض السرطان ، وفقًا لما أكده الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية.

الخطأ الأول : الذي تقع فيه الكثير من السيدات هى إضافة حبة البركة إلى المعجنات ، حيث أن الحبة السوداء تصبح ضارة بعد تعرضها للحرارة. 

الخطأ الثاني: تخزين الطعام لليوم التالي خارج أو داخل الثلاجة ، مما يتسبب في زيادة عدد البكتريا في الطعام ، ويفضل أن يتم طهي كميات صغيرة من الطعام وتناولها في اليوم نفسه بدلًا من تسخينها أكثر من مرة.

الخطأ الثالث : خطأ كبير تقع فيه الكثير من السيدات يوميا لإكساب طعم ومذاق ألذ ورائحة المشويات وقيام بعض السيدات بإشعال الفحم ، ووضعه فى ورق ألومنيوم وإطفائها بقطعة زبد أو سمن أو زيت لإكساب اللحوم رائحة المشويات ، مما يتسبب في تشبع الأكل بالغازات الضارة والسامة ، بالإضافة إلى مادة الكربون التي تخرج من الفحم ، مما يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية ، أبرزها الإصابة بالسرطان.

الخطأ الربع : قيام الكثير من السيدات باستخدام النار مباشرة على الأطعمة لتسخين الخبز فهو من المواد النشوية ، وتعرض هذه المادة لدرجة حرارة عالية ، وحرقة العيش من الأطراف تجعله سببًا من الأسباب التي تؤدى إلى الإصابة بالسرطان.