الدكتور علاء عبدالحليم

شهد محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم ، الأحد ، مناورة ونموذج محاكاة عملي لتجربة سحب مياه الأمطار الذي نفذته شركة مياه الشرب بالمحافظة في نفق شعراوي بمدينة بنها للمرة الثانية على التوالي وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار لتفادي ظاهرة غرق الأنفاق والكباري والشوارع.

وقال محافظ القليوبية- خلال التجربة - إن المحافظة استعدت لفصل الشتاء وموسم الأمطار من خلال توفير المعدات اللازمة وتطهير شبكات صرف مياه الأمطار مع الاستعداد بالإمكانيات الفنية والبشرية المدربة للتعامل مع تلك الأخطار من خلال تنفيذ التدريبات الميدانية.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية للتعامل مع أية حالات طارئة خلال موسم الأمطار وتمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أية كميات مياه والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

من جانبه قال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية إن هذه التجربة تتم للمرة الثانية على التوالي بالمحافظة للتأكد من جاهزية كل الجهات التنفيذية لمواجهة موسم الشتاء والأمطار..موضحا أن هذا النموذج يهدف إلى الكشف عن حالة بيارات تصريف المياه عند حدوث أي أمطار.