اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان

أجرى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان،زيارة تفقدية لمحطات القطار،للتعرف على مدى جاهزيتها لإستقبال الزائرين في عيد الأضحى، بدءًا من محطة أسوان ثم المرور على محطات دراو وكوم أمبو وكلابشة وإدفو ووصولًا لمحطة السباعية بمسافة تصل لنحو 140 كم.

ورافق المحافظ خلال الجولة المهندس شعبان محمود رئيس المنطقة الجنوبية بالسكة الحديد ، بجانب رؤساء المراكز والمدن كل فى نطاق مدينته ، وأيضًا الأجهزة الأمنية ، ومعاون المحافظ للقطاع الشمالى .

وأسفرت الجولة عن بعض الملاحظات التى أبداها "حجازى" والتى من أبرزها ضرورة إنتظام حركة حجز التذاكر بين أسوان والمحافظات الأخرى لتلافى أى شكاوى من المواطنين فى هذا الصدد ، بجانب فتح نفقى السكك الحديدية بمحطتى أسوان وكوم أمبو من الجانبين لتخفيف التكدس بالصالة الرئيسية وتسهيل حركة دخول وخروج المواطنين والمسافرين ولاسيما أن نفق محطة أسوان تم إفتتاحه منذ 9 أشهر ، كما تم الإنتهاء من نفق محطة كوم أمبو بطول 70 مترا وبتكلفة وصلت لنحو 7.5 مليون جنيه .

كما كلف "حجازى"، مسئولى السكك الحديدية ورؤساء المدن بسرعة الإنتهاء من إنشاء السور الرئيسى لمحطة كوم أمبو ، وأيضًا متابعة أعمال النظافة العامة ودورات المياه لتكون هذه المحطات بمثابة واجهة جمالية وحضارية أمام المترددين عليها من أسوان وخارجها ، علاوة على القيام بإزالة الأكشاك والمحلات المخالفة على أسوار السكك الحديدية ، فضلًا عن تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات الأتربة والقمامة أولًا بأول تواكبًا مع أعمال التجميل والإنارة بالمنطقة المحيطة بالمحطات فى الجانبين الشرقى والغربى .

وفى نهاية جولته عقد حجازى على رصيف محطة السباعية إجتماع ميدانى مع المسئولين تم خلاله شرح نتائج المرور بالكامل، مؤكدًا ضرورة تنفيذ جميع التوجيهات والملاحظات التى رصدها المحافظ أثناء جولته التفقدية لمحطات السكك الحديدية ، وقبل نهاية الزيارة تم إبلاغ محافظ أسوان بواسطة رئيسى مدينتى أسوان وكوم أمبو بتمام فتح وتشغيل نفقى السكك الحديدية بمحطتى أسوان وكوم أمبو .

جدير بالذكر بأنه تم تطوير 6 محطات هى دراو وكوم أمبو وكلابشة وسلوا وإدفو والسباعية والتى وصلت تكلفتهم لنحو 50 مليون جنيه وذلك من إجمالى 36 محطة على مستوى المحافظة ما بين محطات رئيسية ومركزية ومتوسطة وصغيرة .