المستشار هاني عبد الجابر

زار المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، عدداً من وحدات الغسيل الكلوي بمدينة بني سويف، لمتابعة مستوى الخدمة العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين.

حيث اطمأن المحافظ على تواجد الأطقم الطبية المتخصصة بالوحدات ومستوى الأداء الطبي بها، وأعداد المواطنين الذين يتم تقديم الخدمة لهم، مستمعاً لعدد من المرضى، الذين أعربوا عن امتنانهم وتقديرهم لهذه الزيارة مستمعاً لمطالب واحتياجات بعض المرضى، والذي أمر بسرعة تلبيتها، مطالباً بإعداد تقرير مفصل لتقييم الوضع الحالي لهذه الخدمة الطبية الحيوية " التي تأتي في مقدمة الخدمات الصحية التي تقدمها الدولةُ للمواطنين وتدعمُ استمرارها.

واستجاب المحافظ لمطلب بعض المرضى بوحدة غسيل جمعية الغسيل الكلوي بمدينة بني سويف التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، حيث أمر بتوفير طبيب لكل وردية غسيل كلوي في الفترات التي لا يتوافر بها طبيب متخصص، تيسيراً على المواطنين وأن تتوافر الخدمة على أعلى مستوى في كل نوبات العمل.

وكلف المحافظ مدير التأمين الصحي بتخصيص مكان بالمستشفى لإتاحة العلاج للمرضى " تيسيراً عليهم وتخفيف المشقة ورفع المعاناة عنهم " استجابة  لمطلب بعض المرضى بوحدة الغسيل الكلوي بأن يتم صرف العلاج من المستشفى.

كما تفقد المحافظ مكونات ومراحل وأقسام  تقديم الخدمة، متابعا وحدات معالجة المياه بالوحدات التي زارها، موجهاً بأهمية اطلاعه من خلال تقرير أسبوعي " يشرف على إعداده وكيل وزارة الصحة عن موقف إجراء صيانة أجهزة ومكونات وحدات الغسيل الكلوي" وذلك للاطمئنان على إجراء أعمال الصيانة في توقيتاتها وحسب اشتراطات وزارة الصحة.