المستشار مصطفى ألهم

تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، /الجمعة/، فعاليات انطلاق أعمال القافلة الطبية التي تنظمها مؤسسة عملية الابتسامة - مصر بالتعاون مع مستشفى الأقصر الدولي وذلك لمناظرة وعلاج أكثر من 100 حالة من الأطفال المصابين بالشفة الأرنبية وشق سقف الحلق مجاناً.

وقال الدكتور طارق السيد مدير مستشفى الأقصر الدولي، إن المستشار ألهم وجه، بتذليل كافة المعوقات أمام العاملين في القافلة الطبية لتحقيق أقصى استفادة للمواطن الأقصري، مشيرًا إلى أن القافلة تمتد لمدة أسبوع ومقرها المستشفى وتهدف إلى الكشف المجاني على حالات الأطفال المصابين بالشفة الأرنبية، وشق سقف الحلق وتقديم سبل العلاج اللازم لهم، مع إعداد الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي ليتم إجراء العمليات مجانًا.

وأشار إلى أنه يشارك في القافلة فريق من الأطباء الأجانب والمصريين مكون من 30 طبيبًا أجنبيًا و50 آخرين متنوعين ما بين أطباء جراحة أطفال وتجميل أسنان وفم وتخدير وتمريض وتسجيل طبي وترجمة ومتطوعين للتعامل مع الأطفال.

وأكد أنه سيتم فحص المصابين وعقب ذلك سيتم البدء في إجراء العمليات الجراحية من يوم الأحد وحتى الخميس المقبل.

يذكر إن مؤسسة عملية الابتسامة مصر، هي مؤسسة غير حكومية ولا تهدف للربح تأسست عام 2004، وهي فرع من مؤسسة عملية الابتسامة الدولية ونجحت في علاج أكثر من 250 ألف طفل في أكثر من 60 دولة.