اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة

افتتح محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ،الاثنين ، معرض الأسر المنتجة في قرية لانا بالعريش.. مشيرا إلى أن الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خصصت مبلغ 5 ملايين جنيه من بنك ناصر الاجتماعي كقروض للأسر المنتجة بدون فائدة وبمصروفات إدارية بنسبة 1.5 % فقط .

وأكد المحافظ - خلال الافتتاح - دعم الجهات المنفذة و المستضيفة للمعرض والأسر المنتجة المشاركة،مطالبًا جميع العارضين خاصة السيدات بالحصول على القرض من بنك ناصر لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

ومن جانبها، أكدت منى محمد جمعة مدير مركز تدريب الأسر المنتجة المشرفة على المعرض ، مشاركة 35 عارضًا في المعرض بمنتجات بيئية وتراثية وصناعات غذائية متنوعة، خاصة الأسر المنتجة في المنازل،موضحة أن معظم العارضين ليس لديهم مكان لعرض المنتجات الخاصة بهم .

وأضافت أن هناك مشاركة لعدد من المديريات والجمعيات الأهلية والسيدات من مختلف مناطق ومراكز المحافظة، حيث تنوعت المعروضات ما بين مشغولات سيناوية وإكسسوارات وجلود وأعمال تطريز ومفروشات، فضلا عن المنتجات الغذائية المصنعة داخل المنازل.
وأشارت الى أن المعرض مستمر على مدار 3 أيام ، وأنه سيتم إقامة معارض أخرى للأسر المنتجة خلال الفترة المقبلة بدعم من محافظة شمال سيناء والمديريات المعنية ورجال الأعمال .