وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد

كرّمت منظمة النيباد، وزيرة البيئة المصرية ياسمين فؤاد، تكريما أفريقيا رفيع المستوي تقديرا لمجهودات مصر في مجال البيئة، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي.

وحرصت المبادرة خلال الاجتماع الأول لمنصة الحوار بشأن المشاركة في تحقيق الاستدامة البيئية والوصول إلى أهداف التنمية المستدامة، على تكريم وزير البيئة السابق، الدكتور خالد فهمي، عن جهوده الكبيرة في قيادة مجموعة الدول الأفريقية وإنجازته في مفاوضات تغير المناخ والتي نتج عنها التوافق بشأن اتفاق باريس التاريخي حول تغيّر المناخ.

وقامت مصر بالتعاون مع منظمة النيباد أثناء رئاسة مصر للمؤتمر منذ عامي 2015/2017، وإخراج هذه الشراكة إلى النور.

 

 

كانت فؤاد، في ذلك ممثل مصر ولعبت دورا كبيرا وقامت بإعداد الشراكة مع النيباد وإطلاقها على هامش مؤتمر التغيرات المناخية في مراكش عام 2016، وكانت الحفاوة بتكريمها كبيرة وبخاصة من الوزيرات والقيادات النسائية المشاركة بالمؤتمر.

وشاركت وزيرة البيئة خلال المؤتمر في الشق الوزاري رفيع المستوى يوم 19/9/2018 لمناقشة شواغل أفريقيا وضمان إدراجها في جدول أعمال الشق الوزاري لمؤتمر التنوع البيولوجي المزمع عقده في شرم الشيخ الشهر المقبل، وتحديدا إدراج دمج التنوع البيولوجي ضمن الرسائل السياسية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.