اللواء خالد عبد العال

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مدرستين بمنطقة الزاوية الحمراء بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وتفقد ما تم بهما من أعمال الترميم والتجديد والصيانة لـ 79 فصلا، بالإضافة إلى دورات المياه الملحقة بتلك المدارس بما يتناسب مع أعداد التلاميذ واحتياجاتهم، وذلك بتكلفة قدرها حوالي 5 مليون جنيه.

وشملت أعمال الصيانة والتطوير "تبليط أرضيات المدرستين - كسوة درج رخام - محارة ودهانات داخلية - محارة ودهانات خارجية للواجهات - توريد وتركيب أبواب خشبية - تركيب شبابيك بي في سي وتركيب زجاج وحديد حماية - وتركيب مراحيض وأحواض مع تغذيتها وعمل صرف صحي لها - تركيب سيراميك حوائط وأرضيات الحمامات - عمل بردورات وتبليطات للممرات الخارجية والأفنية - تغيير الأسلاك الكهربائية وتركيب وحدات إضاءة للفصول والغرف" وقد وفرت تلك الأنشطة أكثر من 6 آلاف يومية عمل أثناء تنفيذها.

وقالت نيفين جامع - في بيان للجهاز لها - إن المدرستين تعتبران ضمن مشروعات تطوير منطقة الزاوية الحمراء التي ينفذها الجهاز، تفعيلا للعقد الموقع مع محافظة القاهرة ويشمل تطوير خطوط البنية التحتية الرئيسية ووحدات صحية وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى تطوير فراغات ومناطق مفتوحة عامة.

وأوضحت أن شركة المقاولون العرب تنفذ هذه المشروعات تحت إشراف الجهاز والمحافظة، وبالتعاون مع شركات المرافق والأجهزة التنفيذية المعنية، وذلك بمنحة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأضافت أن تنفيذ هذه المشروعات سيتم من خلال الاستعانة بأكبر عدد ممكن من العمالة نصف الماهرة أو غير الماهرة بالمناطق المستهدفة، بهدف إتاحة المزيد من فرص العمل للأهالي بتلك المناطق، بدلا من الاستعانة بالمعدات المعتادة.