جولة تفقد فيها شوارع الهلالي

 أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، ضرورة رفع الاشغالات والمخالفات من الشوارع الرئيسية والفرعية، في مدن ومراكز المحافظة كافة، تسييرا لحركة المرور، ومنح المواطن حقه في رصيف أمن.

وجاء ذلك خلال جولة تفقد فيها شوارع الهلالي ومديرية التربية والتعليم، وشارع رياض، وسط مدينة أسيوط، يرافقه وكيل ادارة المرور العقيد ايهاب الفي، ومشرف خدمات المدينة في مرور أسيوط المقدم أيمن مصطفى، ومدير المتابعة الميدانية صلاح عامر، ورئيس حي شرق منار كامل، ونائب رئيس الحي المهندسة غادة محمود هاشم.

وشدد محافظ أسيوط على ضرورة التنسيق مع شرطة المرور والمرافق لحصر الإشغالات كافة بالأسواق العشوائية، والتي تمثل خطرا داهما في حجب الرؤية، وإزالتها وتسهيل الحركة المرورية، في شوارع مدينة أسيوط، خصوصًا في أوقات الذروة والتي تشهد ازدحامًا وكثافة مرورية عالية.

كما استمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين، وشدد على ضرورة العمل على حلها لتخفيف العبء عن كاهلهم، كما وجه رئاسة الحي برفع الإشغالات والمخلفات كافة في شارع رياض، وشدد على ضرورة عدم تكرار وجودها مرة أخرى، مع الالتزام بالبروز المتفق عليه مع أصحاب المحال التجارية.

من جهته، أكد وكيل ادارة مرور أسيوط العقيد ايهاب الفي، أنه سيتم التنسيق مع حي غرب وشرق المدينة، لتنسيق حركة مرور السيارات مع تخصيص حارة واحدة على جانب الشوارع المزدحمة، لوقوف السيارات، لعدم تعطيل الحركة المرورية، أو حدوث تكدس لحركة السيارات، خصوصا وسط المدينة، مع اتخاذ الاجراءات القانونية كافة حيال السيارات المخالفة.

وقالت رئيسة حي شرق منار كامل، إنه يتم عمل متابعة يومية لشوارع الحي، لازالة الاشغالات والمخالفات بناء على تعليمات محافظ أسيوط، خلال الايام القليلة المقبلة.