ستيفن هوكينغ

 رحل عن عالمنا العالم الشهير ستيفن هوكينغ الأربعاء الماضي  وحزن عليه المهتمون بالفيزياء النظرية نظرًا لأن له أبحاث في علوم الثقوب السوداء ونظرية التسلسل الزمني على الرغم من إصابته بالشلل الكامل.

 و ننشر آخر رسالة قالها ستيفن هوكينغ بصوته والتي نشرتها جامعته كامبريدج في إنجلترا والتي تخرج منها

وقال هوكينغ " كان وقتًا عظيمًا أن أكون حيًا وأقوم بالبحث في مجال الفيزياء النظرية تصورنا للعالم تغير بشكل كبير في الخمسين عامًا الأخيرة وأنا سعيد لو كنت قد أسهمت بشكل بسيط في هذا التغيير.

وأضاف "حقيقة أننا البشر ونحن أنفسنا عبارة عن مجموعة من الجزيئات الأساسية في الطبيعة، قد نجحنا في الاقتراب بهذا الشكل من فهم القوانين التي تحكمنا وتحكم الكون الذي نعيش فيه.

وتابع"هذه الحقيقة تعتبر نصرًا عظيمًا، أود أن أشارك حماستي وشغفي بشأن هذا التحدي، تذكر إذا أن تنظر دائمًا إلى أعلى إلى النجوم وليس إلى قدميك في الأسفل.

وقال "حاول أن تفكر منطقيًا فيما تراه وتتساءل عما نجح فيه الكون كن فضوليًا، ومهما بدت الحياة صعبة فهناك دائمًا أمر ما يمكنك النجاح فيه من المهم أن تستسلم ببساطة، شكرًا لاستماعكم

اشتهر ستيفن هوكينغ بأنه ساعد على فهم الثقوب السوداء ومعرفة التسلسل الزمني الذي يتم في الكون وله العديد من المؤلفات، وكان مثالا يحتذى به في الإصرار والعزيمة وهزيمة الإعاقة البدنية، فالكثير يؤكد أنه مبدد نظرية أن العقل السليم في الجسم السليم.