محافظ الأقصر محمد بدر

شارك محافظ الأقصر محمد بدر، في ختام فعاليات احتفالية تكريم خريجات مشروع أنا رائدة التي أقيمت في مقر مكتبة مصر العامة وسط مدينة الأقصر، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامح، ورئيس القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية محمود محرر.

وأوضحت جامح، أن برنامج أنا رائدة مقدم لسيدات الأعمال ويعد أول منحة في الشرق الأوسط مقدمة لرائدات الأعمال بنظام business coaching، مشيرة إلى أن الفعاليات أقيمت بإشراف مجلس التدريب الصناعي بوزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع شركة world business fitness وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأشار القائم على المنحة دكتور حسن العناني، أن مشروع أنا رائدة عبارة عن مشروع من ضمن 5 مشروعات وهي جوه بيتك، وقرية واحدة منتج واحد صنع في مصر، وإحياء وتطوير الحرف التراثية، وفكرة، وأنا رائدة، وذلك ضمن البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة (تمكين)، لافتا إلى أن المرحلة الاولى من مشروع أنا رائدة استهدفت تدريب 150 رائدة في محافظات أسيوط وسوهاج وأسوان وقنا والأقصر.

وأكد العناني، أنه حرصا من إدارة البرنامج لضمان استمرار نجاح مشروعات كافة الرائدات أنه سيتم إنشاء نادي أنا رائدة لتحقيق التواصل المستمر ما بين كافة الرائدات على مستوى المحافظات وكذلك إقامة ندوات شهرية لمتابعة نشاط الرائدات، وكذلك سيتم إصدار كتاب بعنوان لحظات فارقة في نجاح مشروع يضم عدد من التجارب الناجحة للرائدات ليستفيد به الرائدات المقبلات على إقامة مشروعات جديدة.

واختتم محافظ الأقصر الاحتفالية، معبرا عن سعادته بنشاطات الرائدات وخاصة المشروعات القائمة بأيدي ذوى الاحتياجات الخاصة، مشجعا التوسع في هذه المشروعات والتفكير خارج الصندوق من خلال العديد من المشروعات المبتكرة غير التقليدية، مؤكدا على دور المرأة الفعال في تنمية المجتمع وتطويره.

وأعلن بدر، أنه سيلتقي صباح الأربعاء المقبل مع كافة رائدات محافظة الأقصر، وأصحاب المشروعات بحضور القيادات التنفيذية لدراسة سبل تطوير مشروعاتهن وزيادة حجم إنتاجيتها وتيسير كافة المشكلات التي تواجههم للتوسع، وعدم الاقتصار على المشروعات الخدمية، مطالبا بالتوسع في المجالات الانتاجية.

كما أعلن بدر، أنه سيتم منح الحق لكافة الرائدات من مختلف المحافظات في عرض منتجاتهن داخل معارض السلع التي تقيمها المحافظة مجانا بدون أي رسوم  وذلك للمساهمة في تسويق منتجاتهن وزيادة مبيعاتهن.