اللواء عصام سعد محافظ الفيوم

عقد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم اجتماعًا مع اللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد عقل مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم لمتابعة أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع تحت شعار ( من بيت إلى بيت ).

بدأت الحملة عملها من 22/6/2019 وتنتهي في 8/8/2019 في جميع مدن ومراكز وقري محافظة الفيوم من خلال 92 وحدة طبية بيطرية، منتشرة في جميع المراكز والقرى، ويتم عمل الحملة خلال أيام الإسبوع من أول ضوء إلي أخر ضوء ويتم التحصين والتسجيل والترقيم للحيوانات الوافدة داخل الأسواق، كما يتم تحصين الحيوانات في الكمائن الأمنية على حدود المحافظة، للحفاظ على الثروة الحيوانية .

أكد مدير مديرية الطب البيطري أن الهدف من الحملة رفع مناعة الحيوانات من الماشية (أبقار _ جاموس _ غنم _ ماعز ) ضد الأمراض ,وأسفرت الحملة عن تحصين 80 ألف رأس ماشية حتى اليوم.

خلال اللقاء أكد محافظ الفيوم ضرورة توعية الفلاحين ومربي الماشية بأهمية التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية، مؤكدًا أن لجان التحصين أن تجوب قري وعزب المحافظة, وعلى جميع مربي الماشية التعاون مع لجان التحصين البيطرية , مشيرًا أنه يتم مشاركة الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية والأمن في عملية التحصين.

قـــــــــــد يهمـــــــــــك ايضــــــــــا 

محافظ الفيوم يفتتح عدداً من المشروعات في مركز سنورس

محافظ الفيوم يشهد التشغيل التجريبي لمحطة الصرف بـ الغرق