اللواء أركان حرب سعيد عباس

تفقد اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، اليوم، قرية كفر داوود التابعة للوحدة المحلية لمدينة السادات، لبحث مشكلة المسجد الكبير وحل النزاع القائم بين أهالي القرية حول هدم وبناء المسجد بالقرية.

جاء ذلك حضور اللواء عماد واسيلي، نائب مدير الأمن لقطاع السادات، ومجدي أبو السعد، رئيس مدينة السادات، والمستشار الهندسي للمحافظة، والنائبين سامي المشد ومحمود محي الدين، أعضاء مجلس النواب، وفضيلة الشيخ رمضان السكري، مدير  عام الدعوة بمديرية الأوقاف بالمنوفية.

وزار محافظ المنوفية اللواء أركان حرب سعيد عباس،  محيط المسجد من الداخل والخارج واستمع لعدد من أهالي القرية حول مشكلة النزاع القائم بين طرفين أحدهما مؤيد لهدم وبناء المسجد والآخر معارض، ثم عقد اجتماع بمقر الوحدة المحلية بكفر داود للطرفين محل النزاع.

وفي بداية حديثه أكد المحافظ حسن وإخلاص النية للمتنازعين لسرعة الانتهاء من حل المشكلة، كما أصدر محافظ المنوفية توجيهاته بغلق المسجد ومخاطبة وزارة الأثار على وجه السرعة وإفادتنا بمعرفة أثرية المسجد من عدمه نظرًا لمرور أكثر من مئة عام على بناؤه، وفي حالة ثبوت أثرية المسجد فسوف تتكفل الوزارة بالمسجد وفقاً لإجراءاتها والمعهود لديها، وفي حالة عدم أثريته سيقوم أهالي القرية ببنائه بالجهود الذاتية مع الالتزام بشروط الرسم الهندسي والمواصفات الفنية التي تقرها وزارة الأوقاف، مشدداً على أن عملية الهدم والبناء ستكون تحت إشراف كامل من وزارة الأوقاف والداخلية والجهاز التنفيذي للمحافظة، مؤكدًا أنه سيتابع الموضوع شخصيًا أول بأول بالتنسيق مع وزير الأوقاف.

وفي نهاية اللقاء أعرب أهالي القرية عن سعادتهم البالغة باهتمام محافظ المنوفية وحرصه الشديد على الاستماع لطلباتهم وسرعة الاستجابة، متمنين له التوفيق والنجاح في تطوير كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة.