شادي سرور أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي

نشر شادي سرور، أحد مشاهير  مواقع التواصل الاجتماعي ، منشور  عبر صفحته الشخصية "فيسبوك"، يقول فيه إنه ترك الدين الإسلامي.

وبدأ شادي سرور منشوره قائلا: "رسالة على صورة قديمة عشان مش بخرج من البيت بقالي شهور، عايش في سجن".

وكتب شادي: "سيبت الإسلام بسبب العنصرية والجحود في قلوب الناس، اللي مفروض مؤمنة بالله بل هم أهل النفاق، خسرت كل الناس اللي في يوم حبيتهم وأصبحت وحيدًا".

وقال الدكتور شوقي السيد، الفقيه الدستورى، إن ما قام به شادي سرور يعد امتهان وإزدراء للأديان، مشيرا إلى أن الإلحاد غير مدرج له عقوبة بالقانون المصري.

وأضاف الفقيه الدستوري  "عقوبة شادي سرور تصل إلى 3 سنوات نظرا لمجاهرته بالإلحاد عل مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما فعل على حسابه الشخصي".

فيما قال المحامي حامد المغربي، إن الدستور يكفل حرية العقيدة للمواطن، لكن ما فعله شادي سرور يعتبر جهرا بالإلحاد، وما جاء في منشوره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يعد إزدراء أديان، ولا توجد عقوبة في القانون المصري بشأن الإلحاد.

وأضاف المغربي أن "شادي سرور انتهك المادة 98 من الدستور المصري، ويعتبر مزدريا للدين الإسلامي، حيث إنه يندرج تحت بند استغلال الدين فى الترويج أو التحبيذ بالقول أو الكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة، بقصد إثارة الفتنة أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية".

قد يهمك أيضاً :

تفاصيل السطو المُسلّح على محل مجوهرات في حدائق الأهرام

أصحاب المحال في الجيزة يروون لحظة تفكيك العبوة الناسفة