البابا تواضروس الثاني

توجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، إلى مقر مديرية أمن الإسكندرية، وكان في استقباله اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، واللواء علي أبو زيد مساعد أول وزير الداخلية، لمنطقة غرب الدلتا وقيادات المديرية، وذلك عقب انتهاء لقاء البابا تواضروس الثاني، مع أسر شهداء "مرقسية الإسكندرية".

وقدم البابا العزاء في شهداء الشرطة، الذين راحوا ضحية التفجير الانتحاري، الذي وقع على مدخل الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، الأحد الماضي. وقال تواضروس، "أسعد كثيرًا بزيارة مديرية أمن الإسكندرية، ومقابلة المسؤولين والقائمين على أعمالها المتنوعة، جئت شكرًا وتقديرًا لمجهودات للشرطة الوطنية في كل المجالات، وللتعزية في مقتل عدد من أحبائنا من رجال الشرطة في حادث الكنيسة المرقسية، وأيضًا للسؤال عن المصابين وزيارتهم، نصلي أن يحفظ الله حياتكم، ويبارك كل أعمالكم مع خالص محبتي وكل أمنياتي".

 وكان البابا تواضروس الثاني، دعا الأقباط في كلمته، يوم الجمعة العظيمة، إلى تخصيص يوم لزيارة المرضى بالمستشفيات، والمتألمين من أسر الشهداء، وغيرهم كنوع من التضامن والمساندة المعنوية لهؤلاء في يوم العيد.