المهندسة أمل مبدي رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية

فازت المهندسة أمل مبدي، رئيسة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية، الأحد، بعضوية الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية "إيناس" في الانتخابات المقامة حاليًا بأستراليا. وأعربت عن سعادتها بالفوز قائلة: "أشعر بالفخر بعد فوزي في الانتخابات، وسأعمل على تطوير الخدمات في مصر والوصول الى العديد من الاماكن و الدول الاخرى، بالاضافة الى زيادة نشاط اولادنا في القارة الأفريقية من هذا المنصب خلال الفترة المقبلة".

وقالت: إن "أولادنا أصبحوا في مكان عظيم بفضل تقدم دولتنا بخطوات واسعة بالنسبة الى ذوي القدرات الخاصة، ونحن نلقى كل الدعم والمساعدة من المسؤولين في مصر".

وأجريت الانتخابات على مقعد رئيس الاتحاد ونائب الرئيس والأعضاء ورؤساء اللجان، أثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في مدينة "بريسبان" في أستراليا والمقام في الفترة من 20 إلى 24 أبريل/نيسان الجاري، بحضور ممثلي ومندوبي المناطق والاتحادات من جميع القارات الخمس.

وتنافس على مقاعد عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي، والتي تمتد لفترة 4 سنوات، 18 مرشحًا يمثلون 7 مناطق مختلفة حول العالم، وفاز بالتصويت "مصر، وأستراليا، والسويد، وفرنسا، والبرتغال، والولايات المتحدة الأميركية، وتايلاند، وهونغ كونغ".