اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

وجه اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة الهيئة العامة للنظافه والتجميل بالجيزة، بتنفيذ حملات نظافة واسعة تستهدف كافه المناطق بأحياء المحافظة لرفع مستوى النظافة ورفع أي تراكمات من الشوارع، بالعمل على عودة الجيزة إلى رونقها السابق مدينة "نظيفة جميلة متطورة".

وأكد المحافظ أن الحملات لن تستهدف منطقة بعينها ولكن تشمل كافة المناطق، خاصة المناطق الشعبية وأماكن التجمعات، مطالبا بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة من معدات وعمالة.

وأضاف الدالى أن هناك مجهودات كبيرة تبذل فى هذا الملف، إلا أن سلوكيات خاطئة من بعض المواطنين تؤدى إلى ضياع هذا المجهود مطالبا بتعاون الجميع للوصول إلى نظافة الشارع.

وقال عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، إنه تم تنفيذ عدة حملات ليلية مكبرة لرفع المخلفات الملقاه من قبل بعض المواطنين بطريق الإخلاص من تقاطعة مع شارع عز الدين عمر باتجاه المريوطية، وأسفرت عن رفع 1600 طن مخلفات هدم وأتربة من خلال 59 نقلة بالمعدات واللوادر، مشيرا إلى أن الأعمال امتدت عدة أيام.

وأكد أن هناك متابعة دورية لحالة النظافة على مستوى جميع القطاعات، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بعمل حملات ليلية إضافية لرفع كفاءة النظافة بعدد من المناطق التى تم رصدها.