الدكتور عمرو هلال الحائز على الميدالية الذهبية بمؤتمر جنيف الدولي

قال الدكتور عمرو هلال الحائز على الميدالية الذهبية بمؤتمر جنيف الدولي، عن مشروع أغذية وظيفية لمكافحة التقزم عند الأطفال وسوء التغذية عند السيدات والأمهات، حيث بلغت نسبة التقزم بمصر إلي ما يزيد عن 21 % مما يسبب أضرار صحية بالغة لما يزيد عن خمس سكان مصر بالإضافة إلى ما سبق فإن نسبة الأنيميا (زيادة عن 40 %) ونقص الفيتامينات والمعادن الأساسية في شريحة كبيرة بالمجتمع المصرى بصفة عامة والسيدات بصفة خاصة ، أدى ذلك كله الى العديد من الأمراض للأمهات وأطفالهم في آن واحد.

وأشار إلى أن المشروع قام بتحديد الاحتياج اليومى للفئات العمرية المختلفة ( أطفال من سن 2 – 4 ، 6 – 11 ) والأمهات قبل وأثناء وبعد الحمل، موضحًا أنه تم تصميم عدد من الأغذية الوظيفية لمختلف الفئات العمرية والتي تحتوى على نسبة 15 – 30 % من الاحتياج اليومية من الفيتامينات والمعادن للفئة المستهدفة وجارى حاليا التعاقد للأنتاج المبدئي ويتوقع أن يكون في الأسواق المصرية والعربية قبل نهاية 2019 بأذن الله .

بينما أكد أن الميدالية الفضية، حصل عليها عن مشروع مكمل غذائي من نخالة الرز مفيد لحالات الزهايمر، وتنتج مصر سنويا ما يزيد عن 300 ألف طن من نخالة الأرز كمنتج ثانوى لإنتاج الأرز، وتستخدم كل هذه الكميات كعلف للحيوانات بالرغم من القيمة الغذائية العالية والعلاجية المتميزة . السبب في ذلك هو سرعة تزنخ النخالة في ساعات قليلة بعد عملية تبييض الأرز .

وأضاف أنه سبق وأن حصل على عدة جوائز ، منها الجائزة الذهبية من مؤسسة بإنجلترا بعام 2005 ( Green Apple Award )، الجائزة الذهبية من منظمة الكوميسا ( 2103 )، جائزة ذهبية من جامعة هليوبوليس ( 2012 )، وجائزة الابتكار الذهبية عن الشركات الناشئة – المعرض السنوى للابتكار – أكاديمية البحث العلمى نوفمبر 2018.

قد يهمك أيضًا:

اسباب خفقان القلب منها الأنيميا والتدخين

تناول البقدونس مفيد في علاج الأنيميا وتساقط الشعر