البابا تواضروس الثاني

 استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني،بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وفدًا من مشروع "أكاديمية شباب المتوسط" الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة، بحضور نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات.

رحب قداسة البابا بالشباب الحاضرين الذين بلغ عددهم حوالي ٩٠ شابًّا وقدم لهم نبذة عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونها من أقدم الكنائس وتنتشر في أكثر من مئة دولة حول العالم، وأن المصريين أغنياء بالحضارة العريقة والوحدة الوطنية الطبيعية.

 وأجاب قداسه البابا تواضروس على أسئلة الشباب، وقدم لهم هدايا تذكارية كما التقطوا مع قداسته صورًا تذكارية.

و"أكاديمية شباب المتوسط" هو برنامج تدريبي غير رسمي مدته أسبوع يهدف إلى رفع وعي الشباب بقضايا البحر المتوسط ومن أهمها قضية التطرف وتنمية الوعي لديهم حول الوحدة الوطنية والأخوة الإنسانية، من خلال الحوار والمناقشات.

وفي سياق أخر استقبل دير القديسين الأنبا بيجول والأنبا بيشاي بالجبل الغربي في سوهاج (الدير الأحمر)، السيد جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية معه مسؤولة المعونة الأمريكية ومديرة مركز البحوث الأمريكية.

وأعلن السفير استعداد مركز البحوث الأمريكية استكمال عمل ما تبقى من الترميم بكنيسة الدير الأحمر الأثرية وأبدى إعجابه بأيقوناتها الأثرية، كما قرأ خطاب شكر من السفارة الأمريكية موجهًا لإدارة الدير الأحمر للتعاون مع المركز الأمريكي.

وذكر القمص أنطونيوس الشنودي أمين الدير مقولة قداسة البابا تواضروس الثاني التي علق بها على الدير عند زيارة قداسته "الفن يحول الفراغ إلى قداسة".

وفي سياق اخر عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعًا لمتابعة الأزمة في إيبارشية سيدني بأستراليا.وضم الاجتماع أصحاب النيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد والنائب البابوي لإيبارشية سيدني، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، ونيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن وتوابعها (عبر التواصل التليفوني).

تم خلال الاجتماع بحث المستجدات ومناقشة آليات الحل والخروج من الأزمة من خلال عدة خطوات عملية تكفل السلام للجميع، ملتمسين الهدوء وصنع السلام من جميع الآباء والأبناء لأنه مكتوب: "طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ" (إنجيل متى ٥: ٩).

قد يهمك أيضا :  

البابا تواضروس يفتتح "قصص من الخدمة" بحديث عن الروح القدس

البابا تواضروس يؤكد الصلاة النابعة من قلب مُحب تصل إلى الله