افتتاح مصنع تدوير المخلفات في بورسعيد

تفقّد وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمي، ورافقهم محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان أمس الأحد، مصنع تدوير القمامه في حي الزهور.

وعرَض رئيس مجلس إدارة الشركه كريم السبع، الهدف من تدوير القمامة والمخلّفات وكيفية الاستفاده منها في صناعة الأخشاب والمواد البلاستيكية والأسمدة العضوية.

واصطحب السبع فهمي وذكي ورافقهم الغضبان لمتابعة سير الأعمال في المصنع وخطوط الإنتاج، ومن جانبهم أعربوا عن سعادتهم ببدء تشغيل المصنع وتوفير معايير الصحة والسلامة المهنية. وأشار السبع إلى أن العمل على حلّ مشكلة القمامه بدأ من سنه ونصف، ونحن الآن نستكمل المنظومة بالمرحلة الثانية وهي منظومة تدوير القمامة عن طريق مصنع التدوير والذي يستوعب 550 طن يومياً بتكلفة 65 مليون جنيه ويحتوي على خطين للفرز الأول المخلّفات الصلبة والآخر المخلفات العضوية بالإضافة إلى خط بديل لإنتاج الطاقة وخط طرد يستوعب ٥٥٠ طنًا يوميا وإنتاج السماد الذي سيتم بيعه لصالح المستثمر وسداد مقابل الانتفاع للمحافظة وتحمُّل أعمال الصيانة.
جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد صباح أمس الأحد في قاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان ومشاركة وزير البيئه خالد فهمي، ولفيف من القيادات التنفيذية وإعلاميي المحافظه.