الدكتور هشام جابر

افتتح الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، /الأربعاء/، معرض "منتجي" للأعمال اليدوية السابع لطلاب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال.

وشارك في المعرض 50 طالبًا من كليات عدة بالجامعة بمنتجاتهم وتضمنت مشغولات جلدية ويدوية وفنية وغذائية ومنسوجات.

وأوضح الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب أن المعرض يهدف لإتاحة الفرصة للطلاب المبدعين في جميع المجالات ورواد الأعمال لعرض وبيع منتجاتهم بشرط أن تكون المنتجات من صنع الطالب نفسه.

وأضاف أن المعرض يقام للمرة الأولى بكلية الزراعة بتنظيم من قطاع شئون التعليم والطلاب، مؤكدًا أن الجامعة تفتح المجال لكل طالب مبدع يسعى لتطوير منتجه بإتاحة الفرصة للتقديم في مركز التطوير الوظيفي لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يتوافق مع رؤية الدولة والجامعة لتوجيه فكر الطالب من فكر الموظف إلى فكر ريادة الأعمال.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بلال رئيس مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال أن مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بصدد عمل برنامج تدريبي مكثف في مجال ريادة الأعمال مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتطورة وذلك لتنمية قدراتهم وإمكانياتهم لتتناسب مع احتياجات سوق العمل.