بريجيت ماكرون قرينة الرئيس الفرنسي

استقبلت منطقة آثار الهرم /الإثنين / بريجيت ماكرون ، قرينة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - وذلك على هامش زيارتهما الرسمية الحالية لمصر - ، حيث كان في استقبالها ، الأثري أشرف محي ، مدير عام منطقة الأهرامات ، الذي اصطحبها في زيارة لمنطقة آثار الهرم استغرقت ما يقرب من ساعتين. 

وقد بدأت الزيارة بجولة حول الهرم الأكبر ، ومتحف مركب الشمس ،وتمثال أبو الهول ، و انتهت ببانوراما أهرامات الجيزة، حيث استمعت قرينة الرئيس الفرنسي لشرح مفصل عن تاريخ المنطقة الأثرية ، و مشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية بالمنطقة ، ومشروع ترميم تمثال أبو الهول ، ومشروع تطوير منطقة الأهرامات ، وحرصت على التقاط الصور التذكارية لها بالمنطقة أمام تمثال أبو الهول و "البانوراما".

وقالت الأثرية والمرشدة السياحة ، فاطمة عبد الله- المصاحبة لقرينة الرئيس الفرنسي خلال الزيارة - فى تصريح لها ، إن قرينة الرئيس الفرنسي أبدت إعجابها وانبهارها بعظمة الحضارة المصرية القديمة ، وإعجاز المصريين في بناء الأهرامات " بتقنيتها العالية ومركب الشمس . 

وأضافت أن السيدة بريجيت ماكرون، حرصت أيضا علي الوقوف أمام تمثال أبوالهول فترة من الوقت لتتأمل عبقرية صنعه ، كما التقطت الصور التذكارية مع بعض الزائرين المصريين وبعض السياح من جنسيات مختلفة - والذين كانوا متواجدين بالمنطقة أثناء الزيارة ، و طلبوا التقاط الصور التذكارية .

قد يهمك أيضاً :

التفاصيل الكاملة لزيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر وتوجهه إلى أسوان

السيسي وماكرون يتفقدان العاصمة الإدارية