الدكتور عبد العزيز قنصوة

عقد محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، الثلاثاء، اللقاء الجماهيري الرابع للمواطنين، بمقر ديوان عام المحافظة، للاستماع إلى شكاوى ومطالب المواطنين، وتوجيه المسئولين بحلها، ووضع آلية قانونية محددة للتعامل معها، وذلك بحضور رؤساء الأحياء ومديري المديريات وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال اللقاء؛ استمع المحافظ إلى شكاوى ما يقرب من 50 مواطنًا في مختلف القطاعات، حيث استعرض كل منهم شكواه التي قدمها للإدارة العامة لخدمة المواطنين بالمحافظة، وتم الرد عليهم من قِبل الجهة المختصة، مع تحديد كيفية حلها، وتحويل بعض المشكلات إلى الشئون القانونية، لدراسة الموقف القانوني لها، كما تم استعراض الإجراءات المتخذة من كل جهة في كل مشكلة وفقًا للقواعد القانونية.

وأكد المحافظ المداومة على عقد اللقاءات الجماهيرية للمواطنين والاستماع إلى شكاواهم ومشاكلهم بشكل دوري، موضحًا أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة حريصة على بحث جميع المشكلات المقدمة من المواطنين، لافتًا إلى أن الهدف من ذلك هو خلق قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول سريعة لها، حيث تقوم كل جهة -خلال اللقاء- بعرض رأيها في المشكلة، وتحديد أسلوب حلها بشكل سريع وفقًا للإجراءات القانونية والإمكانيات المتاحة.

وكلّف المحافظ جميع الجهات التنفيذية بفحص شكاوى المواطنين المقدمة، مشددًا على سرعة البت فيها والتعامل معها بكل شفافية ومصداقية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحلها.

وكان من بين أهم الموضوعات المطروحة لمناقشتها -خلال اللقاء الجماهيري- موضوعات تختص بالتربية والتعليم، وإدارة المواقف، والتضامن الاجتماعي، وكذلك مشكلات المواطنين بالأحياء المختلفة.