تساقط أمطار خفيفة

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الري، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، خرائط الأماكن المتوقع سقوط أمطار عليها، اليوم وغدًا، وتشير نتائج تشغيل النموذج الرياضي للتنبؤ بالطقس والأمطار على منابع حوض نهر النيل، إلى أنّه من المتوقع أن تشهد الهضبة الإثيوبية تساقط أمطار خفيفة إلى غزيرة اليوم، تتراوح بين 3 إلى 26 مللي، فيما تشهد منطقة المستنقعات أمطار خفيفة إلى متوسطة تتراوح بين 3 إلى 15 مللي، والبحيرات الاستوائية تشهد تساقط أمطار خفيفة إلى غزيرة تتراوح شدتها بين 5 إلى 25 مللي.

أما يوم الاثنين تشهد الهضبة الإثيوبية تساقط أمطار خفيفة إلى غزيرة، تتراوح بين 3 إلى 20 مللي، فيما تشهد منطقة المستنقعات أمطار خفيفة إلى متوسطة تتراوح بين 3 إلى 15 مللي، والبحيرات الاستوائية تشهد تساقط أمطار خفيفة إلى غزيرة تتراوح شدتها بين 3 إلى 20 مللي.

وعن يوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تشهد الهضبة الإثيوبية تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تتراوح بين 3 إلى 15 مللي، فيما تشهد منطقة المستنقعات أمطار خفيفة إلى متوسطة تتراوح بين 3 إلى 10 مللي، والبحيرات الاستوائية تشهد تساقط أمطار خفيفة إلى غزيرة تتراوح شدتها بين 5 إلى 25 مللي.

وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ في قطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر، إلى أنّه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة.

وقــــــد يهمك أيضا :

مركز التنبّؤ بالفيضان يتوقّع سقوط أمطار على السواحل الشمالية الأربعاء

الحكومة المصرية تُعلن تدفق هائل لمياه النيل بشكل يفوق معدلات الأعوام السابقة