السيد القصير

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع برسيلا توريس، كبير مستشاري المشتريات بالايفاد، ونتالي جبرايل، كبير مسئولي المشتريات بإقليم الشرق الأدني وشمال إفريقيا وأوروبا، سبل التعاون بين الوزارة ومنظمة الايفاد في عدد من الموضوعات الهامة، وبناء القدرات للكوادر العاملة بمشروعات الإيفاد بمصر، والدور المنوط بهم في تنفيذ المشروعات على أكمل وجه لتحقق الأهداف المنشودة منها.

وأشاد مسئولي الايفاد بالكوادر الموجودة في عدد من المشروعات المنفذه بمصر، ويأتي التعاون الوثيق بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع الكيانات الدولية الهامة العاملة في مجال تنمية وتطوير مختلف المجالات الزراعية.

من جهته، أكد وزير الزراعة ضرورة إبراز هذه النماذج وقصص النجاح فى قمة المناخ والخاصة بمشروعات الايفاد، ‏ومن بينها مشروع سيل SEAL في المؤتمر القادم COP27، وأن الدولة تعمل جاهدة على الإسراع من الإجراءات التي من شأنها تحسين أداء العمل الحكومي في تنفيذ المشروعات بمصر، والانتهاء من المشروعات المعلقة.

وأكد مسؤولوا الايفاد أن نظام المشتريات الجديد الذي تعمل به مشروعات الايفاد في مصر هو نظام فعال للتخطيط والمتابعة للتأكيد على مخرجات المشروعات وتحقيقها لأهدافها وسيتم إطلاق النسخة التجريبية لبرنامج المشتريات الجديد في مصر في سبتمبر المقبل.

ورحب القصير بالبرنامج تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي واقترح أن يتم الاطلاق من المركز التنسيقي بالأقصر كونه منارة للتدريب والتعاون المستدام بين مصر والأشقاء من الدول الأفريقية المختلفة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

القصير يُتابع مع مديري مديريات الزراعة حصاد وتوريد محصول القمح

وزير الزراعة المصري يُعلن تنفيذ الزراعة التعاقدية في الذرة بالسعر العالمى للطن