صورة لمركز صيانة سيارات جميع عاملاته من النساء فقط

لندن ـ رانيا سجعان شعرت البريطانية كارولين لايك، والدة لطفلين، بالسآمة من السرقة من قبل الميكانيكيين الذكور فأصبحت العقل المدبر وراء فكرة مركز صيانة "Caroline's Cars"، وهو أول مركز في المملكة المتحدة جميع العاملين فيه من الإناث فقط.  يتمتع المركز الآن - وقد بلغ عمر مشروعها التجاري عشر سنوات - بشعبية كبيرة جدًا

، لدرجة أن العديد من الرجال - فضلاً عن النساء - يتزاحمون على ورشتها الخاصة.
وقالت كارولين، 42 عامًا "يعتبر الذهاب لمركز الصيانة تجربة مرعبة لكثير من النساء، وأنا أعلم النساء الذين يفضلن الذهاب إلى طبيب الأسنان على الذهاب إلى مرآب لتصليح السيارات، حيث يتم النصب على الكثيرات عندما يتم إعطاؤهن تقديرًا كبيرًا لتكلفة الإصلاحات بينما هي أقل بكثير في الواقع، ناهيك عن تحديق الرجال في المركز لصدورهن. النساء يأتين إلى هنا لأنهن يثقن فيّ وأنني لن أجبرهن على الفرار. أريد تشجيع النساء على ألا تخاف وتشعر بالأمان، وذلك لأن هناك اعتقادًا راسخًا في المجتمع أن المرأة لا تعرف شيئًا عن السيارات. ولكننا حققنا نجاحًا كبيرًا وأصبح لدينا سمعة جيدة".
واضطرت كارولين للعمل كمتدربة من دون أجر لمدة أربع سنوات قبل أن تقنع رئيسها الذكر أن يأخذها كموظف بأجر، ونتيجة لذلك أصبحت أول سيدة في البلاد مؤهلة للعمل في مجال الميكانيكا.
واضطرت بعد أن أطلقت مشروعها التجاري بمساعدة اثنين من أصدقائها وهما فيف وموراندا ومنذ ذلك الحين إلى استئجار بعض الرجال لمساعدتها في التعامل مع عبء العمل، ويأتي الزي الموحد للعمل باللون الوردي.
وأطلقت كارولين سلسلة من الدروس التعليمية للنساء عن كيفية التعامل مع الأعطال الشائعة وكيفية الحفاظ على السيارات، لكنها لم تتلقّ طلبات من الرجال لحضور الدروس التي تُقبل عليها النساء فقط.