شركة ألدي لتجارة التجزئة

ذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية، قائمة بالشركات التي تدفع أعلى راتب لموظفيها، ورتّبت الصحيفة الشركات التالية:  

1.ألدي لتجارة التجزئة، الأجر: 42 ألف إسترليني وتزداد إلى 70 ألف بعد أربع سنوات، كما أنها تمنح كل موظف سيارة أودي A4 بكامل مصاريفها.
وتتضمن متطلبات العمل لديها، التخرج بدرجة امتياز، وما لا يقل عن 240 نقطة UCAS من أعلى 3 مستويات خاصة، ورخصة قيادة والالتزام بالعمل لمدة 50 ساعة أسبوعيًا.

 2.المفوضية الأوروبية، القطاع العام، الأجر: 41.5 ألف استرليني، وتمنحك السفر الدولي، دورات في اللغات الرسمية للدول الـ24 في الاتحاد الأوروبي، والرعاية الصحية، وانتقالك للمعيشة في بروكسل أو لوكسمبورغ.
وتشمل متطلبات العمل لديها: شهادة جامعية، ومعرفة جيدة للغة الاتحاد الأوروبي الثانية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية (لن تكون هناك حاجة إلى لغة ثالثة).

 3.ليدل للتجزئة (مخطط مدير المنطقة)، الأجر: 38 ألف إسترليني، بالإضافة إلى سيارة تابعة للشركة و30-35 يومًا عطلة، والمتطلبات: درجة تعليمية، وخبرة في إدارة الناس ورخصة قيادة.

 4.كليفورد تشانس للقانون، الأجر: 42 ألف استرليني لأول متدرب عام، ويرتفع إلى 70 ألف للمحام المؤهل، هذا غير تأمين لعلاج الأسنان، وعضوية الصالة الرياضية وإعارة دولية.
ويتطلب العمل لديها درجة علمية: دراسة القانون، ولكن لا ينبغي وجود دراسات عليا، حيث تقوم الشركة بدفع رسوم للقيام بدبلوم الدراسات العليا في القانون (GDL) للمرشحين.

 5.نيوتن أوروبا لاستشارات، الأجر: 39 ألف إسترليني، 3000 استرليني واستخدام سيارة الشركة
ويتطلب العمل لديها درجة من "الجامعة العليا" تفضّل في الهندسة والعلوم والرياضيات أو الأعمال التجارية والقدرة على التحدث بلغة أجنبية أمر مرغوب فيه.

 6.إكسون موبيل للنفط والطاقة يصل الأجر إلى 37.5 ألف استرليني، وترتفع إلى 42 ألف إذا حصلت على درجة الدكتوراه، إلى جانب 33 يومًا عطلة في السنة، وبرنامج الرعاية الصحية الخاصة.
ويعتمد على موقف ومجال العمل ولكن قد تكون هناك حاجة إلى درجة في موضوع ذي صلة.

 7.مايكروسوفت لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يصل الأجر إلى 34700 استرليني، بجانب التأمين الصحي، و10% من منتجات Microsoft في أوقات محددة.
ويتطلب العمل لديها الحصول على درجة الدكتوراه في الهندسة وعلوم الكمبيوتر أو في ميدان ذي صلة.

 8.شركة يونيليفر للسلع الاستهلاكية، يصل الأجر إلى 30 ألف إسترليني، بالإضافة لمكافأة على الأداء والتأمين الصحي ومرونة العمل، ويتطلب العمل 300 نقطة UCAS والحد الأدنى 2.1 درجة.

 9.BP للنفط والطاقة يصل الأجر إلى 33- 40 ألف إسترليني بالإضافة إلى المكافأة السنوية، وتجهيزات للياقة البدنية.
قد تحتاج الوظيفة المحددة 2: 1 درجة.

 10.هيربرت سميث للقانون يصل أجر الموظف فيها إلى 42 ألف إسترليني، وتشمل المتطلبات: درجة الامتياز 1:2 أو ما يعادلها.