الجامعات الخاصة

كشفت لجنة القبول في الجامعات الخاصة مخالفة لجامعتين قبلتا عدداً من الطلاب في الصيدلة بحد أدني ٢٪ عن الحد الأدنى المقرر وهو ٩٠٪، وكشف مصدر في مجلس الجامعات الخاصة أن الأزمة زادت تعقيداً بعد فشل الجامعتين بالحصول علي موافقة لاستصدار قرار من المجلس بخفض الحد الأدنى لـ ٨٨٪ بحجة أن لديها أماكن شاغرة بالصيدلة وإعلانها عن ذلك في الوقت الذي يتم فيه رفض آخرين حاصلين علي ٩٠٪  و ٩٢٪ بحجة عدم توافر أماكن.

وأكد المصدر أن الجامعتين تمادتا في المخالفة حيث تم إصدار كارنيهات للطلاب الملحقين بها وهو ما دفع جامعة ثالثة للإعلان عن قدرتها علي قبول طلاب آخرين بالصيدلة لتوافر أماكن بها، وقال المصدر انه تم رفض مقترح بتحويل الطلاب بالمخالفة لجامعات أخري ومعاقبة الجامعتين بخصم ٥ طلاب من حصتهما العام القادم أو تحويلهم لجامعة سيناء حيث يقبل مجموعهم بها.

و أعلن د. محمود فهمي أمين مجلس الجامعات الخاصة أن المجلس لا يعرف شيئا عن قبول طلاب بحد أدني اقل وان هذا الأمر لم يحدث وان طلب خفض الحد الأدنى عرض في وزارة د. السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي الأسبق ورفضه، وقال انه في حال استمرار طلاب لم يحصلوا علي الحد الأدنى المقرر للقبول لن يعتمد المجلس شهادات تخرجهم.