الاجتماع الذي صدق فيه على المشروع

كشف مصدر مسؤول في وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة المغربية، أن المملكة تستعد لإطلاق 6 مدارس وطنية للهندسة المعمارية في العام 2015. وأوضح المصدر، أن هذا المشروع يندرج في سياق الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية، لتقوية العرض العمومي للتدريب في مجال الهندسة المعمارية، وأن وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة محمد نبيل بنعبدالله قدم مشروع مرسوم وزاري، الخميس، أمام رئيس الحكومة المغربية، والذي يهدف إلى تعزيز المنظومة العمومية للتدريب في مجال الهندسة المعمارية، وتقوية العرض العمومي في هذا المجال، وذلك عبر الرفع من الطاقة الاستيعابية لمنظومة التدريب العمومي في الهندسة المعمارية.
وحصل "مصر اليوم" على نسخة من مشروع المرسوم، ويهدف إلى فتح المجال أمام أكبر عدد ممكن من الطلبة لممارسة حقهم الدستوري في اختيار التعليم الذي يطمحون إليه، وذلك في ارتباط مع مضامين الميثاق الوطني للتربية والتدريب، والتوجهات المتضمنة في القانون المتعلق بتنظيم التعليم العالي.
ومن المنتظر أن يتم افتتاح المدارس الستة بشكل تدريجي في كل من فاس ومراكش والدار البيضاء وأكادير ووجدة وتطوان، حيث سيشرع في إحداث ثلاث مدارس في مرحلة أولى، في المدن التي سبق وأن أحدثت بها ملحقات للمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية في الرباط، وهي تطوان وفاس ومراكش، وفي مرحلة لاحقة، سيتم إنشاء المدارس الثلاث المتبقية، وذلك في أفق العام 2015.