جامعة الإمارات للدراسات العليا والبحث العلمي

نظّمت إدارة البحث العلمي في وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي ندوة علمية تحت شعار "مستقبل بلا حدود" بمشاركة مجموعة من الباحثين من 8 جامعات إماراتية و5 جامعات أسترالية. ونقل نائب مدير جامعة الإمارات للدراسات العليا والبحث العلمي رياض المهيدب خلال كلمته في الندوة تحيات  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى جميع المشاركين لحرصهم على إثراء ومناقشة موضوعات مهمة لها أبعادها على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
وقدم الدكتور المهيدب الشكر للشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على اهتمامه المتواصل ومتابعته المستمرة لمثل هذه الندوات العلمية لما لها من أولية استراتيجية وأهمية وطنية ترعاها القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومتابعة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
وأوضح أن الندوة ستناقش قضايا عالمية معاصرة مرتبطة بمسائل الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتقنية النظيفة وإدارة الموارد المائية وكيف يمكن الاستفادة من التجارب المشتركة والمشاريع المماثلة لهذه الأغراض الحيوية وتعزيز الفرص البحثية لبحث المشكلات الحالية وتبادل المعلومات التي من شأنها الإسهام بشكل إيجابي في إيجاد حلول جذرية لهذه القضايا المهمة.
ولفت الدكتور المهيدب إلى أن السنوات الثلاث الماضية شهدت نشر 151 ورقة علمية لباحثي دولة الإمارات بالتعاون مع الجامعات الأسترالية المختلفة منها 43 بحثا من جامعة الإمارات مع 18 جامعة أسترالية مرموقة.
وقدم القنصل الأسترالي العام في دبي جيرارد سيبير الشكر للشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على جهوده المخلصة لتعزيز التبادل والاستثمار المعرفي في الاهتمامات البحثية ذات العلاقة المشتركة، مؤكدا أهمية التعاون البحثي بين الجامعات الأسترالية وجامعات دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام.