شركة "ألزا" الإسبانية الخاصة بالنقل

طمأنت بلدية مدينة طنجة طلاب الجامعات والمعاهد في المدينة على أن الزيادة في أسعار تذاكر الحافلات لن تشملهم، وستلتحق بداية من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل شركة نقل إسبانية جديدة لبداية عملها رسميًا في القطاع. وقال بيان لبلدية مدينة طنجة تلَقَّى "مصر اليوم" نسخة منه "إنه في إطار تدبير المرحلة الانتقالية لدخول عقد التدبير المفوّض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات حيز التنفيذ، وبعد المصادقة عليه من طرف وزارة الداخلية، يُنهي مكتب المجلس الجماعي لمدينة طنجة إلى عِلم جميع التلاميذ والطلبة أنه سيَجري العمل، دون تغيير، بالتسعيرة التفضيلية للتنقل عبر حافلات النقل الحضريّ للشركة الحالية التي أشرَف عَقدُها على الانقضاء".
وأكَّد البيان أيضًا أنه "ستتولى شركة جديدة مهمة النقل الحضري في مدينة طنجة، ولمناسبة بدء العام المدرسيّ والجامعي الجديد، وحرصًا على الاستمرارية في تقديم الخدمات التفضيلية للتنقل عبر الحافلات لفئة التلاميذ والطلبة".
وأشار إلى أنه "في ما يخص الاستفادة من التسعيرة التفضيلية للشركة الجديدة فإنه سيتم تقديم طلبات الحصول على بطاقات الاشتراك ابتداءً من أول تشرين الأول/ أكتوبر 2013 إلى 15 من الشهر ذاته، وسيتم الشروع في الاستفادة من خدمات الشركة الجديدة ابتداءً من أول تشرين الثاني/ نوفمبر 2013".
الجدير بالذكر أن شركة "ألزا" الإسبانية الخاصة بالنقل ستحُطُّ رحالها في مدينة طنجة، لتخلُفَ مواطنتها  شركة "أوتاسا" التي فقدت الكثير من شعبيَّتها.
وقالت شركة الحافلات "ألزا" إنها ستحاول أن تكون محترفة في عملها، مضيفة أنها ستوفر أكثر من 92 حافلة خلال السنة الأولى ستُغطِّي في غالبها المجال الحضريّ، ووعدت بأنها ستقوم بزيادة أسطولها كل سنة بعشر حافلات، ستخصصها هذه المرة للمناطق التي لم تشملها العملية في البداية، وبشكل أخص المناطق القروية.