بكاء طلاب الثانوية لصعوبة الامتحان

القاهرة – عمرو والي سيطرت حالة من الحزن والبكاء على طلاب  المرحلة الثانية من الثانوية العامة، عقب انتهاء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية  واشتكى البعض من صعوبة الامتحان خاصة وانه يعد آخر امتحان لشعبة علمي رياضيات،  فيما قال الطلاب "إن الامتحان تضمن أسئلة غير متوقعة، بالإضافة إلى طوله الشديد".
وقال طالب في مدرسة الأورمان الثانوية في الدقي يدعى مصطفي سليمان لـ"مصر اليوم "، "إن امتحان الجبر جاء صعبا، وبه بعض الجزئيات الغامضة، وأن الوقت لم يكف للإجابة على الأسئلة؛ بسبب طول الامتحان".
وأضاف  سليمان  "إن السؤال الثاني في الجبر جاء صعبًا خاصة الفقرة"أ، ب"، إضافة إلى السؤال الخامس فقرة "أ" " .
ومن جانبه قال طالب بمدرسة الحرية الثانوية في الدقي يدعى هاني شحاتة لـ  "مصر اليوم " "إن الصعوبة تكمن في الجزئية "أ" في السؤال الثاني"، موضحًا أن الامتحان في مجمله كان في مستوي الطالب فوق المتوسط، مشيرا إلي أن وقت الامتحان لم يكن يكفي للإجابة على أربعة أسئلة من ستة.
واستمرارًا لمسلسل غش الطلاب تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" , ," و"فيسبوك " ورقة امتحان الجبر والهندسة الفراغية آخر أفرع رياضة "2"، كما تداول عدد من النشطاء  إجابات يزعمون أنها لامتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة.
ومن جانبه أكد المتحدث الإعلامي في وزارة التربية والتعليم محمد السروجي عبر تصريحات صحافية، الخميس،   أن عدد طلاب علمي رياضة في الثانوية العامة الذين أدّوا الخميس  امتحان الجبر والهندسة الفراغية التابعة لـ"رياضة ٢" ١٠٨ آلاف و٥٤٦ طالبًا في ١٣٩٦ لجنة بـ"العربي"، و ١٢ ألفاً ١٠٨ في ٢٢١ لجنة بـ"الإنكليزي"، و ٦٨٤ ألفًا في ٢٨ طالبًا
وعن التجاوزات التي تم رصدتها غرفة العمليات خلال الامتحان الخميس ، قال "رصدنا ٣ حالات غش وحالة تمزيق، مشيراً إلى أنه تم ضبط حالة غش بالمحمول في أشمون في المنوفية، و حالتين في ببا في بني سويف و حالة تمزيق أوراق في "جنوب السويس".
تجدر الإشارة إلى أن طلاب الثانوية العامة في مصر ينهون ماراثون امتحاناتهم عبر أكثر من أسبوعين السبت المقبل  بامتحان مادة الاقتصاد والإحصاء