الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الأسبق، إنه عندما كان في المدرسة كان يحب المدرسة بشكل كبير وهذا هو حال كل الطلاب في هذا الوقت.

 

وأضاف جابر نصار في حواره مع الإعلامي أحمد مجدي في برنامج "فنجان قهوة" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن العلاقة الإنسانية بين الطلاب والأساتذة لم تمح آثارها ومتواجدة في شخصية الفرد.

 

وتابع جابر نصار: "الأساتذة تركوا بصمات في شخصيتنا حتى الآن، والتعليم يقوم أساسا على المعلم، والمدرس هو عصب التعليم لأنه القادر على إيصال أفكار المنهج".

 

وأكمل جابر نصار: "مفتاح إصلاح التعليم الاهتمام بالمعلم، والتعليم فشل لأن مدرسي اليوم لم يصبحوا متفرغين للتعليم ولكنهم متفرغون للدروس الخصوصية".

 

وتابع جابر نصار: "نشأت في أسرة من البيوت المصرية المتوسطة التي تعبر عن سواد الشعب المصري ووالدي كان يعمل بالزراعة والأرض ووالدتي كانت ربة منزل".

 

وأكمل جابر نصار: "عشت طفولة سعيدة جدا رغم بساطة الإمكانات وكان المثل الأعلى لي آنذاك هو كيفية التفوق في التعليم ومحاكاة النماذج المشرفة المتواجدة في الدولة".

 

ولفت جابر نصار: "كان لدي طموح وأمل ومازلت مرتبط بمكان نشأتي في محافظة دمياط، وكنت أعمل في فترة الصيف أيام الدراسة لاكتساب الخبرات وليس لتحصيل الأموال وأحببت مهنة الصيد بشكل كبير.

قد يهمك أيضا : 

جابر نصار يكشف سبب تعيينه رئيسا لقسم القانون العام بـ"حقوق القاهرة"

 جابر نصار يتواجد في عمومية النادي الأهلي السبت