وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار

أكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار حرص مصر على دعم العلاقات مع دولة فلسطين الشقيقة وزيادة آفاق التعاون في ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، مشيراً إلى استعداد الوزارة لحل المشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين للدراسة في الجامعات المصرية، وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم.

جاء ذلك خلال استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء،  سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، والمستشار الثقافي بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة الدكتور محمد خالد، وذلك بمقر الوزارة.

من جانبه، أشاد السفير الفلسطيني بدور مصر الرائد في المنطقة بما قدمته وتقدمه للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة في كافة المجالات، مشيرا إلى ثقة الطلاب الفلسطينيين في الدراسة بالجامعات المصرية خاصة بالقطاع الطبي.

وأكد السفير الفلسطيني تميز الكفاءات العلمية والأكاديمية التي تحظى بها جامعات مصر، مطالبا بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلبة الفلسطينيين وخاصة في مرحلة البكالوريوس.

بدوره، أوضح المستشار الثقافي الفلسطيني أن الطلاب الفلسطينيين الدارسين في الجامعات المصرية يدرسون في كليات الهندسة، والطب، وطب الأسنان، والصيدلة، موجها الشكر للوزارة على تقديم كافة سبل الدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بهذه الكليات