الدكتور رضا حجازي

أعلن رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ، درجات التقويم الشامل للمراحل المختلفة، حيث أكد أن الصفوف الثلاثة الأولى الإبتدائية تكون درجات نهاية الفصل من ٥٠ درجة وتكون الأنشطة من ٥٠ درجة.

أما من الصف الرابع الإبتدائي حتى السادس الإبتدائي يكون درجات نهاية الفصل من ٦٠ درجة بينما تكون الأنشطة من ٤٠ درجة، بينما في الصفوف الإعدادية يكون درجات نهاية الفصل من ٧٠ بينما الأنشطة من ٣٠. وقال حجازي، إنه يوجد نظام تقديرات للصفوف الإبتدائية الأولى من حيث مقبول وجيد وجيد جدصا وممتاز.

جاء ذلك خلال مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، مع رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي لتوضيح بنود قرار رقم (377) بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم (313) لعام 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الإبتدائية والإعدادية.

وقال حجازي في بداية كلمته إن الوزراة تهدف إلى تغيير شامل لمصلحة الطلاب بمشاركة أولياء الأمور والطلاب وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠، مؤكدًا ان التعليم يهدف إلى بناء شخصية متكاملة وخلق موقف مبدع قابل للتعددية فخور ببلده وبناء مستقبلها، وتابع: "مفيش شك أن مصلحة الطلاب هى التي لها الأولوية لدى الوزارة.. وما يهمنا أكثر ليس الصراع على الدرجات.. نهدف إلى النمو المعرفي ".

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة سوف تعيد النظر في عمل التظلمات للراسبين فقط وسيتم العرض على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، مشددًا على أن "التظلم" حق لجميع الطلاب، وأضاف أن قرار التقويم الشامل، سيتم تغييره بالكامل، بداية من العام الدراسي المقبل، وأكد أن الوزراة تناقش آليات جديدة، خاصة بالنظام التعليمي الجديد، من أبرزها جعل السنة الدراسية ثلاثة فصول.