وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التساؤلات بشأن احتمالية عدم ظهور الأسئلة على التابلت في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي نهاية العام.وقال وزير التعليم، إنه لا يوجد شيء اسمه عدم إظهار الأسئلة، وكل هذه محاولات مستميتة للتشكيك وكل من حضروا التدريب في المدارس المجهزة مطمئنون تماما لكفاءة المنصة، ومن الواجب أن نعوض أي طالب فاته الامتحان بعذر مقبول سواء مرضي أو شخصي أو فني ويجب أن نعطيه فرصة للإعادة كما يحدث كل عام على مستوى المدرسة ولكن هذه المرة ننظم الإعادة بجدول ثابت للجميع وهذا ليس بالجديد وإنما لطمأنة الجميع أن فرصهم محفوظة.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن امتحان المواد الغير مضافة تكون على مستوى المدرسة تحت إشراف الإدارة المدرسية، ولا يوجد لها ورقة مفاهيم وتكون بنظام الباتل شيرت .
وقال وزير التعليم في وقت سابق آلية عقد امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة.

وأكد أنه سيكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

وتبدأ يوم الإثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، تكون الامتحانات ورقية والإجابة بنظام ( الباتل شيرت ) الأسئلة اختيار من متعدد فقط على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير التعليم المصري يُوجه نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة بخصوص نماذج الاسئلة وكراسة المفاهيم

وزير التعليم المصري يُكرم الطلاب المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات