وزارة التعليم العالي المصرية

كشف الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إمكانية قبول طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الثاني بالتقديم للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الأهلية 2022، مؤكدا أنه يتاح لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة التقديم في الجامعات الأهلية. وأشار عبدالغفار في تصريحات خاصة ، إلى أنه لا بد من حصول الطالب على الحد الأدنى الخاص بالجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية والمعلن من المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدا أنه سيتم فتح موقع التنسيق خلال الساعات الجارية للقبول الطلاب. أوضح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي أن الوزارة تلقت العديد من الاستفسارات من الطلاب وأولياء الأمور عن إمكانية فتح مرحلة ثانية بالجامعات الأهلية الجديدة، مؤكدا أن وزارة التعليم العالي تعمل دائما علي تلبية طلبات أولياء الأمور والطلاب بشكل دائم ومستمر.

التعليم العالي: فتح مرحلة ثانية للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة على موقع التنسيق الإلكتروني. وفي وقت سابق أعلن  مكتب التنسيق عن فتح مرحلة ثانية للطلاب الراغبين في التقدم للجامعات الأهلية الجديدة، بدءًا من غد الخميس الموافق 8 سبتمبر ولمدة أربعة أيام، تنتهي مساء يوم الأحد الموافق 11 سبتمبر 2022. ويحق للطلاب المُستنفذين للرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة.

حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصالح الطلاب، ونظرًا للإقبال الملحوظ على الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزارة التعليم العالي يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية

8 آلاف طالب يسجلون في تنسيق مرحلة القبول بالجامعات الأهلية الجديدة