الجيش الايراني

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم (السبت)، أن الجيش كشف عن قاعدة تحت الأرض لطائراته العسكرية المسيّرة، وسط توتر متصاعد في المنطقة. وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، بأن هناك 100 طائرة مسيّرة في قلب جبال زاغروس، بما في ذلك طائرات من طراز «أبابيل - 5» التي قالت إنها مزودة بنسخة إيرانية الصنع من صواريخ «هيلفاير» الأميركية.

وقال مراسل التلفزيون الرسمي الإيراني، إنه كان ضمن رحلة بطائرة مروحية لمدة 45 دقيقة يوم الخميس من كرمنشاه في غرب إيران إلى موقع سري للطائرات بدون طيار تحت الأرض. وقال إنه لم تُنزع العصابات إلا عند الوصول إلى القاعدة. وأظهرت لقطات تلفزيونية صفوفاً من الطائرات المسيّرة المزودة بصواريخ في منطقة النفق، الذي قيل إنه كان على عمق مئات الأمتار تحت الأرض.يأتي الكشف عن القاعدة السرية الإيرانية للطائرات المسيرة وسط توترات مع الولايات المتحدة، على خلفية محاولات إحياء الاتفاق النووي بين طهران والقوى الدولية، وبعد استهداف قيادي بارز في «الحرس الثوري» الإيراني بهجوم بالرصاص في أحد شوارع طهران.

وأعلن «الحرس الثوري» الإيراني أمس، الاستيلاء على ناقلتين يونانيتين في الخليج، بسبب مصادرة الولايات المتحدة شحنة نفط إيرانية من ناقلة محتجزة قبالة ساحل الدولة الأوروبية المطلة على البحر المتوسط.كانت السلطات اليونانية احتجزت الشهر الماضي الناقلة «بيغاس» التي ترفع العلم الإيراني، وعلى متنها طاقم روسي من 19 فرداً بالقرب من ساحل جزيرة إيفيا الجنوبية بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دخل متسللاً للبلاد في عهد الإخوان الكشف عن مخطط قاسم سليماني لتأسيس حرس ثوري في مصر

الحرس الثوري الإيراني يُهدد العراق بتنفيذ ضربات على أراضيه ضد أهداف إسرائيلية