سيارة "سوبارو ليفروغ"

أطلقت شركة السيارات اليابانية "سوبارو"، سيارتها الجديدة تحت اسم "سوبارو ليفروغ"، ولكن مقيّمي السيارات في صحيفة "التلغراف" البريطانية أعطوها تقييم 2 من 5 بالرغم من أن الشركة معروفة بمتانة صناعتها لسيارات تدوم طويلًا.

وأوضح مقيّمو السيارات، أن السائق النموذجي يحتاج إلى ثلاث أو أربع سيارات في العقد الواحد، ولكن من يملك سيارة "سوبارو" فهو لا يحتاج لغيرها طول عشر سنين، وهذا لا يعتبر مربحًا بالنسبة للشركة وبالتالي يجب أن يكون البديل تصنيع نماذج وموديلات أكثر من السيارات في نفس السنة.

وصُنع صالون السيارة الجديدة من مواد متينة تستمر طويلًا، ولكنها ليست أنيقة أو جذابة من الداخل، ويبدو مظهر السيارة المعدني أنيقًا، وهي تمثل عقار صغير بأربع عجلات تتسع لأربع أشخاص مع أمتعتهم وتتعامل مع جميع الأحوال الجوية، لكن سعرها الذي يصل إلى 27 ألف جنيه إسترليني مرتفع مقارنة بكونها تأتي مع محرك واحد وغيار واحد، ويصدر عن السيارة ضوضاء بعد السرعة 70 ميل /الساعة.

وتأتي السيارة بغير CVT أوتوماتيكي مع دواسة وقود أسفنجية، ومحرك ديزل سعة 1.6 لتر ويصدر عادمًا من ثاني أكسيد الكربون 164غرام/كيلومتر، وتبلغ أقصى سرعة للسيارة 130 ميل/ الساعة، وتستطيع أن تصل إلى سرعة 62ميل/الساعة في 8.9 ثواني.