مواصفات السيارة المثالية

يتطلب اختيار السيارة كمعظم الأشياء في الحياة قدرًا معقولًا من التوافق من حيث الشكل والتكاليف واستهلاك الوقود والانبعاث الكربوني والقوة والكثير من العوامل الأخرى التي يأخذها الشخص في عين الاعتبار أثناء شرائه للسيارة.

وفي محاولة لإيجاد السيارة المثالية من حيث الشكل، قرر البروفسور بيتر هانكوك من جامعة "ستيرلينغ" البريطانية استطلاع ألفي بريطاني، حول نماذج السيارات المفضلة لديهم في حوالي 3800 عامل، منها اللون والحجم والشكل وأبعاد المصابيح والأبواب والمرايا الجانبية وزوايا الزجاج الأمامي.

واستخدم البروفسور هانكوك الكمبيوتر لتجميع القطع المفضلة لدى المستطلعين لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد للسيارة المثالية، والنتيجة كانت سيارة سوداء تتكون من قطع تعود لثماني سيارات أخرى وهي "أستون مارتن DB9، أودي A1، سيتروين C4 بيكاسو، لامبورغيني غالاردو، ميني كوبر، رانغ روفر إيفوك ، ورولز رويس فانتوم وترايمف سبتفير".

وأخذت السيارة المثالية من سيارة "أستون مارتن DB9" مقدمتها بما فيها غطاء محرك السيارة والزجاج الأمامي، وأخذت من "لابورغيني غالاردو" هيكلها الأوسط بما في ذلك السقف والنوافذ الجانبية، فيما كانت حصة الخلف من نصيب "ترايمف سبتفير" الكلاسيكية موديل 62.

واعتبر معظم الناس المصابيح الأمامية لـ "ميني كوبر" والأضواء الخلفية لـ "أودي A1" مثالية الشكل، فيما أخذت السيارة المثالية أبوابها من سيارة "رولز رويس فانتوم"، والعجلات من "رانغ روفر ايفوك"، ومرايا الجانبين من "سيرتون غراند C4 بيكاسو".