سيارة "Prologue" الاختبارية

كشف رئيس تطوير تقنيات "أودي"الدكتور أورليش هاكنبيرغ عن بعض مخططات الشركة التقنية، والتي تشمل داخليات خالية من أزرار التحكّم، وسيارات ذاتية القيادة أكثر أمانًا.

وقدّمت "أودي" رؤية الداخليات الخالية من الأزرار في طراز "Prologue" الاختبارية، التي كشفت عنها، الأسبوع الماضي، في معرض لوس أنجلوس، مبيّنة أنّها "لا تود أن تجعل لوحة القيادة الافتراضية الجديدة الموجودة في TT أساسية لكل السيارات، بل ستأتي سياراتها الـ SUV والسيدان بداخليات مختلفة عنها، وخالية من أزرار التحكّم، حيث تود أودي استبدالها بلوحات لمسية".

وتبحث "آودي" تطوير أنظمة السلامة في السيارات ذاتية القيادة، حيث بيّن رئيس التقنيات أنَّ "الشركة وصلت إلى مرحلة كبيرة، وفي تقدّم مستمر، وبسبب دراسة أجرتها الشركة، كشفت أن السائق يستغرق حوالي 10 ثوان للاستجابة لتنبيهات السيارات الذاتية القيادة، للعودة للتحكّم بالسيارة يدويًا".

وأشار إلى أنه "تريد أودي أن تزوّد سياراتها ذاتية القيادة بحاسوبين، الحاسب الأول يراقب حساسات السيارة، والأخر يتوقّع ما سيأتي أمامها، وإن لم يتوافق الحاسوبين، ستطلب السيارة من السائق أن يأخذ مسؤولية القيادة يدويًا".

وأبرز أنَّ "هذه التقنية ستكون مساعدة جدًا للسائقين الذين يستخدمون القيادة الذاتية في الخطوط السريعة، فأثناء القيادة بسرعة عالية قد يحصل الكثير في 10 ثواني فقط".